eed-clinic2009
اهلا بكم في عيد كلينك الشباب الدائم مركز طب وجراحة التجميل والعيادات التخصصيه جراحة اليوم الواحد عزيزي الزائر انت غير مسجل يمكنك ان تنضم الينا للدخول للمنتدى قم بالتسجيل

خدماتنا(7) في عيد كلينك عمليات الوجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default خدماتنا(7) في عيد كلينك عمليات الوجه

مُساهمة من طرف Admin في السبت أبريل 25, 2009 12:44 am



شد الجبين ورفع الحاجبين

نتيجة للتقدم في السن يحدث ترهل في الحاجبين خاصة في المنطقة الجانبية تؤدي الى مظاهر الكبر وتتكون تجاعيد بالجبهة عادة تكون عميقة عند منبت الرأس .

لذلك تجرى عملية شد الجبين ورفع الحاجبين لإزالة التجاعيد في الجزء العلوي من الوجه كعملية منفصلة او كجزء من عملية شد الوجه و الرقبة.


تهدف العملية الى :

- رفع الحاجب ليبدو أكثر نضارة.
- إزالة تجاعيد الجبهة.

و تتم عن طريق المنظار تحت مخدر موضعي و تستغرق حوالي نصف ساعة

--------------------------------------------------------------------------------

جراحة الجفون التجميلية

تهدف هذه الجراحة إلى التخفيف من الدهن و الجلد الزائد الذي يحيط بالعينين .تتم هذه الجراحة عادةً تحت التخدير الموضعي. وتستغرق حوالى الساعة و نصف الساعة للجفنين العلوي و السفلي.

في ما يتعلق بالجفن العلوي ، يجري الجراح شقًا جراحيًا في ثنية الجفن العلوي الواقعة فوق الرموش تمامًا. أما بالنسبة إلى الجفون السفلية، فيشق الجراح إما تحت الرموش أو داخل الجفن من دون شق الجلد.

أما هدف العملية فيكمن في إزالة الجلد المترهل فضلا عن الدهون في الجفون السفلية و/أو العلوية على حد سواء. و في كلتا الحالتين ، يكون الشق مخفي جيدًا.

يشعر معظم الأشخاص باستعداد للخروج في العلن بعد أسبوع أو عشرة أيام على إجراء الجراحة.وبما أن منطقة العين تصبح بعد العملية حساسة للشمس و الريح وغيرها من العوامل لأسابيع متعددة، يستحسن ارتداء نظارات شمسية ووضع واق للشمس عند الخروج. هذا و عليك تجنب أي نشاط من شأنه أن يزيد تدفق الدم إلى منطقة العينين بما في ذلك الانحناء و الشد و البكاء وممارسة التمارين الرياضية وذلك للأسابيع الثلاثة أو الأربعة التي تلي الجراحة. كما ننصحك بإبقاء رأسك مرتفعًا عند الاستلقاء و بوضع مرهم لتجنب جفاف منطقة العملية و باستعمال الكمادات الباردة لتخفيف التورم.

--------------------------------------------------------------------------------

عملية شد الوجه

تعنى عملية شد الوجه بتصحيح تهدل الجلد و العضل و بالتخلص من الدهون الزائدة في الوجه و العنق .

تجرى العملية عادةً تحت التخدير الموضعي مع إضافة المسكنات أو تحت التخدير العام و تستغرق من ثلاث إلى خمس ساعات .

و يمكن لمعظم المرضى العودة إلى المنزل بعد الجراحة على أن البعض منهم يفضل ملازمة المستشفى لأيام معدودة.

و قبل إجراء الجراحة، يُشد الشعر كله إلى الخلف بواسطة شريط مطاطي وتقصّ بعض الخصل القريبة من الشقوق. يبدأ الشق فوق خط الشعرعند الصدغين و يمتد أمام الأذنين ثم خلفهما وصولاً إلى فروة الرأس. و يتم أيضًا إجراء شق جراحي صغير تحت الذقن لشد العنق. ويشد الجراح بعدها العضلات والنسيج المترهل ويزيل الدهون الزائدة. وبعد شد الطبقات العميقة للنسيج، يرفع الجلد الزائد ويسحبه إلى جهة الأذن ويتخلص منه ثم يقطب الشقوق و يلف الوجه لحماية المنطقة .

تزال الضمادات والقطب عادةً بعد خمسة أيام. أما فروة الرأس فقد تستغرق وقتًا أطول للشفاء فيما يستغرق شفاء الندبات سنة كاملة تقريبًا وهي تكون مخفية بالشعر أو بطيات الجلد الطبيعية.

يعود معظم المرضى إلى عملهم بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع متجنبين النشاطات الشاقة. وقد تشعر ببعض الضيق و/ أو التنميل في الجلد و لكنها آثار مؤقتة تزول بعد أسابيع قليلة كما قد تعاني من بشرة جافة و قاسية لعدة أشهر.

ننصحك بإبقاء رأسك مرفوعًا عند الاستلقاء وباستعمال الكمادات الباردة للتخفيف من التورم ومن الضروري أن تحصل على مقدار كافٍ من الراحة و أن تتجنب الكحول وحمامات البخار و السونا لعدة أشهر.

تختلف نتائج عملية شد الوجه من مريض إلى آخر. فمعظم الأشخاص أجروا عملية شد وجه واحدة في حياتهم في حين يتطلب آخرون عملية ثانية بعد سبعة أو عشر عاماً.

--------------------------------------------------------------------------------

عملية شد العنق

ترتكز هذه العملية على منطقة العنق ويتم خلالها إجراء شقوق جراحية خلف الأذن (وأحياناً أمامها) و تحت الذقن أيضًا ثم يرفع الجراح الجلد المترهل و يسحبه إلى جهة الأذن ثم يتخلص منه.

لا تلائم هذه العملية الأشخاص الذين يعانون من كمية كبيرة من الجلد المترهل تحت الفك وأمام العنق (التي تسمى أحياناً بكرة الديك الرومي) لأنهم بحاجة إلى عملية شد وجه كاملة للحصول على أفضل النتائج.

--------------------------------------------------------------------------------

جراحة الذقن التجميلية

يلعب الذقن دورًا مهماً في شكل جانبية الوجه فالذقن الكبير أو الصغير قد يسبب عدم توازن مع ملامح الوجه الأخرى.

تتم جراحة الذقن تحت التخدير الموضعي مع مسكن يحقن في الأوردة أو تحت التخدير العام.

يصغّر حجم الذقن من خلال إجراء شق في الفم خلف الشفة السفلى . ثم يتم تقليص العظمة بواسطة أدوات قوية لتكسير العظم . ويتم تكبيره عبر دفع عظمة الذقن إلى الأمام أو وضع غرسة اصطناعية .

تعد جراحات الذقن التجميلية آمنة. كما أن التهاب الجرح نادر حصوله. و يجوز إجراء جراحات الذقن التجميلية بالتزامن مع جراحة الفك حيث يتم إعادة الأسنان و الفك إلى وضعهما الطبيعي أو مع جراحات تجميلية أخرى كعملية تجميل الأنف.

بعد الجراحة ، يتعين على المريض ارتداء طوق للذقن و تناول طعام طري لمدة ثلاثة أسابيع. و سيعاني المريض من تورم الشفة السفلى لفترة قصيرة ، و من تغير في لونها فضلا عن الشعوربالتنميل أو بالوخز.

--------------------------------------------------------------------------------

جراحة الأذن التجميلية
تهدف هذه الجراحة إلى تصحيح عيوب الأذن. و يستحسن التخطيط لها في عمر مبكرتجنبًا للمضايقات. هذا و تكون الأذن لينة لتقويمها و كاملة أو شبه كاملة النمو. تتم معظم جراحات الأذن بين الرابعة أو الرابعة عشر من العمر.

تستغرق كل أذن حوالي عشرون دقيقة .

يخضع المرضى البالغون للتخدير الموضعي مع إضافة المهدئات . و يوضع الأطفال عادةً تحت التخدير العام.

تتم العملية عن طريق إجراء شق جراحي خلف الأذن بحيث تكون الندبات غير مرئية . ثم يزيل الجراح الكمية اللازمة من الغضروف والجلد و يضع قطبًا دائمة بهدف شد الأذن إلى الخلف و إعادتها إلى وضعها الطبيعي أوقد يكتفي بوضع القطب لتثبيت الغضروف في مكانه بصورة دائمة من دون أن ينتزع منه شيئًا .

على الرغم من أن النتائج غالبًا ما تكون نهائية تبرزالأذنين بشكل بسيط بسبب الإرتداد المرن لغضروف الأذن.

تبقى الضمادات المرنة على الأذنين لمدة عشرة أيام . و بعد هذه المدة ، تُزال القطب و يُسمح بالاستحمام .






Admin
Admin

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 05/04/2009

http://eed-clinic2009.akbarmontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى