eed-clinic2009
اهلا بكم في عيد كلينك الشباب الدائم مركز طب وجراحة التجميل والعيادات التخصصيه جراحة اليوم الواحد عزيزي الزائر انت غير مسجل يمكنك ان تنضم الينا للدخول للمنتدى قم بالتسجيل

خدماتنا(1) في عيد كلينك تجميل بدون جراحه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default خدماتنا(1) في عيد كلينك تجميل بدون جراحه

مُساهمة من طرف Admin في السبت أبريل 25, 2009 12:07 am

تتجميل بدون جراحة (البوتوكس)

الحقن المالئة (Fillers )

علاج اثار حب الشباب

حقن الدهون

تقشير البشره

البوتوكس

ييستعمل البوتوكس حالياً لإزالة التجاعيد و إرخاء العضلات في مناطق محددة من الوجه كالخطوط العمودية الناتجة عن العبوس و التجاعيد حول زاويتي العينين الخارجتين و من شأن هذا الاستعمال جعل البشرة تبدو شابة من دون الحاجة إلى أي جراحة .

يُحقن البوتوكس بواسطة إبرة رفيعة مباشرة في العضل المنقبض أو في منطقة التجاعيد . وستظهر النتائج في غضون ثلاثة إلى خمسة أيام.

لا يستغرق حقن البوتوكس أكثر من بضع دقائق . أما مفعوله فيدوم من خمسة إلى ستة أشهر في المرة الأولى . و لكن بفضل الحقن المتكرر تدوم النتائج مدةً أطول.

على خلاف الأدوية الأخرى ، نادراً ما يسبب البوتوكس الحساسية . و في بعض الحالات ، تقتصر آثاره الجانبية على كدمات موضعية في منطقة الحقن .

يعتبر البوتوكس حاليًا من أشهر العلاجات التجميلية الصغيرة و هو لا يستدعي أي تخدير أو فترة نقاهة.

--------------------------------------------------------------------------------

الحقن المالئة (Fillers )

تستخدم هذه الطريقة فى حالات الترهلات البسيطة عن طريق حقن مواد مثل الكولاجين على فترات بينها حوالى تسعة أشهر. وهذه الحقن تعمل على تأجيل عملية شد الوجه.

علاج اثار حب الشباب

يتم التعامل معه جراحيا بعد استقرار الحالة تماما وعدم ظهور حبوب جديدة ، ومع تواجد العديد من الطرق العلاجية فإنه قد تتم المعالجة باختيار طريقتين أو ثلاثة في آن واحد للحصول على نتيجة حسنة مع العلم أن لكل منها مميزاته وعيوبه، ومن ضمن هذه الطرق نذكر الآتي:-
1- الاستئصال الجراحي Surgical Excision
2- الصنفرة أو الكحت Dermabrasion
3- التقشير Chemical Peeling
4- حقن انسجة تحت الجلد Soft Tissue Augmentation
5 - تسوية السطح بواسطة الليزر Laser Skin resurfacing

وبالنسبة لـ التقشير الكيميائي فإنه يتم بوضع محلول كيميائي على بشرة الوجه لتقوم هذه المادة بسلخ وتقشير الجلد. وهذه العملية تتم في دقائق معدودة، ثم في غضون عدة أيام يتجدد الجلد وتتكون طبقة جديدة أكثر نعومة وخالية من التجاعيد، وقد يتم التقشير السطحي بمواد خفيفة التركيز على عدة جلسات، أو يكون أكثر عمقا حسب تركيز المادة المستعملة.

أما الصنفرة أو الكحت للجلد فإن ذلك يتم بالاستعانة بجهاز صغير يقوم بتحريك فرشاة على شكل دائري وبدورات عالية السرعة وتقوم هذه الفرشاة بإزالة الزوائد والنتوءات مع إزالة السطح البارز وتسويته وتتجدد الخلايا في غضون أيام بصورة أفضل كما تتميز هذه الطريقة بإعطاء نتائج حسنة في معالجة آثار حب الشباب و آثار الجروح بصفة عامة.

ويتم اندمال الجرح في غضون 7 أيام، ولكن يجب على المريض تفادي أشعة الشمس بعد العملية لمدة من 2 إلى 3 أشهر، وقد ينتج عن الصنفرة أحيانا بعض المضاعفات مثل تغير في لون الجلد سواء إلى الأغمق أو الأفتح.

وعن الليزر فإن التطور المتسارع لاستخدامات الليزر في المجالات الطبية قد ابتدأ منذ أوائل الستينيات، ويتم من خلاله تسليط الشعاع المركز على أماكن الأنسجة التي يراد إزالتها لمدة أجزاء من الثانية حيث تنطلق طاقة تقوم بتبخير الماء من تلك الأنسجة وتتم إبادتها دون التأثير على الأماكن المتاحمة.

وهناك ثلاثة أجيال من هذه الأجهزة وكلها تتيح فرصة كبيرة للعمل بدقة فائقة وبدون مضاعفات.

أما حقن الأنسجة تحت الجلد فإن ذلك يتم بإدخال مواد أو أنسجة تتلاءم مع جسم الإنسان ولا يقوم برفضها مثل الكولاجين، وهذه عبارة عن أنسجة بروتينية تحضر من الخلايا البشرية والحيوانية، ويمكن كذلك نقل خلايا دهنية من نفس جسم المريض إلى الأماكن التي يرغب في معالجتها وتحقن هذه المواد تحت الجلد لرفع الانخفاضات وتغطية الثقوب العميقة.

كل هذه العلاجات يجب أن تتم تحت الإشراف الطبي الدقيق، ويجب تحضير المريض قبل العلاج، وكذلك تتم المتابعة باستعمال بعض المستحضرات الموضعية للحصول على أحسن نتيجة. والطبيب المختص هو الذي يحدد نوعية المعالجة واختيار الطريقة المثلى لذلك.

حقن الدهون

يتم حقن الدهون في مناطق مختلفة من الجسم أهمها الوجه لتحسين منظر الجلد ولابراز الشفتين والخدين وتخفيف التجاعيد، يتم سحب الدهن من بعض مناطق الجسم ويعاد حقنه في المنطقة المراد تعديلها ونظراً لامتصاص جزء من الدهن فان الامر يتطلب تكرار العملية عند الضرورة.

أغراض العملية:-
- معالجة التجاعيد العميقة .
- معالجة حالات ضمور الانسجة بالوجنتين والشفتين .
- معالجة متلازمة رومبيرج.

معلومات جراحية:-
- يتم ترسيم المنطقة المراد حقنها.
- يتم تحديد المنطقة التي سيسحب منها الدهن.
- يتم سحب الدهن يدوياً بواسطة محاقن ذات ضغط سالب.
- يتم التعامل مع الدهن بواسطة الطرد المركزي.
- يحقن الدهن تدريجياً في المنطقة المراد حقنها.

مدة العملية:-
تستغرق عملية حقن الدهون حوالي 30 دقيقة .

التخدير:-
تجرى العملية تحت التخدير الموضعي.

بعد العملية:-
1- يحدث انتفاخ موضع الحقن ويختفي تدريجياً خلال أيام .
2- استعمال الكمادات الباردة لموضع الحقن للتخفيف من حجم الانتفاخ والاحمرار أو الكدمات المتوقعة.
3- يتم حقن كمية كبيرة من الدهون في المنطقة المعالجة نظرا لأن الجسم يقوم بامتصاص نصف الكمية خلال أسبوع. النقاهة:- يمكن العودة للعمل بعد يوم من العملية
.













Admin
Admin

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 05/04/2009

http://eed-clinic2009.akbarmontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى