eed-clinic2009
اهلا بكم في عيد كلينك الشباب الدائم مركز طب وجراحة التجميل والعيادات التخصصيه جراحة اليوم الواحد عزيزي الزائر انت غير مسجل يمكنك ان تنضم الينا للدخول للمنتدى قم بالتسجيل

خدماتنا(6) في عيد كلينك عمليات الوجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default خدماتنا(6) في عيد كلينك عمليات الوجه

مُساهمة من طرف Admin في السبت أبريل 25, 2009 12:40 am



الوجه هو المرآة التي يرى فيها الإنسان شخصيته ومراحل نموه وتكوينه والآثار التى اضافها الزمن والعمر عليه. وهو يحب دائماً أن يرى وجهه مشرقاً نضراً وأن يظهر لمن حوله فى أبهى صورة. وقد تبدأ آثار العمر فى الظهور على الوجه فى أعمار مختلفة تبعاً لعدة عوامل منها العوامل البيئية والمناخية وكثرة التعرض للشمس ونوعية النشاط والمجهود ونوعية الأطعمة وتقلبات الوزن بالإضافة إلى عوامل وراثية وعرقية


تجميل الانف
شد الجبين ورفع الحاجبين
جراحة الجفون التجميلية
عملية شد الوجه
عملية شد العنق
جراحة الذقن التجميلية
جراحة الأذن التجميلية



تجميل الانف

عملية تجميل الأنف من أكثر العمليات التي تجرى للرجال والنساء على حد سواء، لمعالجة تشوهات ناتجة عن حوادث أو إصابات أو عمليات جراحية أو تشوهات خلقية، ولمعالجة مشاكل التنفس الناتجة عن تشوه بالحاجز الأنفي. ومهما اختلفت الأسباب فان شيئا واحد يبقى جليا وهو أن لاشيء يؤثر على شكل الوجه أكثر من حجم و شكل الأنف. وذلك لان الأنف يعتبر من أكثر ملامح الوجه لفتا للنظر.

جراحة الانف، وهي أكثر عمليات التجميل انتشاراً يمكن من خلالها تصغير الأنف وتكبيرها، أو تغيير شكلها أو تضييق المنخرين، وفي بعض الاحيان، تجري الجراحة ايضاً لأسباب طبية، مثل إصلاح إصابة ما أو أحد تشوهات المواليد او لعلاج مشكلات نفسية.

العملية:

عملية تجميل الانف ، التي تستغرق من ساعة الى ثلاث ساعات، عادة ما تجري بالعيادات الخارجية باستخدام تخديرموضعي او كلي، ومع التخدير الموضعي، سوف تعطى منوماً حتى تسترخي، ويقوم التخدير بتخدير أنفك لكنك سوف تكون متيقظاً بعض الشيء أثناء العملية، وسوف يرفع الجراح جلد الانف ويفصله عن عظم وغضروف الانف، ثم يعيد تشكيل الانف من جديد، ويصنع الشق الجراحي إما داخل المنخرين وإما في الحالات الاكثر تعقيداً عبر الشريط الجلدي الذي يفصل بين فتحتي الانف، ثم يعاد جذب الجلد فوق العظم والغضروف المعاد تشكيله ثم يغلق الجرح بعدة غرز.

وللمساعدة في احتفاظ أنفك بشكلها الجديد، قد يضع الجراح جبيرة بلاستيكية او معدنية لتغطي الانف ويضع مادة معينة داخل المنخرين لتثبيت الحاجز الانفي ( الجدار الفاصل بين فتحتي الانف )، وهذا مفيد بوجه خاص إذا كان الحاجز يحتاج لجراحة تجميل سواء لتحسين القدرة على التنفس أو لتجميل المظهر.

النقاهة و المضاعفات

التورم والكدمات حول العينين أمر طبيعي وعادةً ما تزول خلال ثلاثة اسابيع، إنّ وضع كمادات باردة قد يفيد في تسكين الالم وزول اللون الناجم عن التجمع الدموي.

من الشائع أيضاً حدوث نزيف من الأنف واحتقان بها خلال الاسبوع الاول أوالاسبوعين الاولين بعد الجراحة، وقد يطلب منك الجراح تجنب التمخط من انفك لمدة اسبوع تقريباً حتى تتمكن الانسجة من الالتئام.

عادة ما تزال ضمادة الانف خلال بضعة ايام قلائل ما لم تجر جراحة اخرى على الحاجزالانفي. وتزال الجبيرة عادة بعد أسبوع.

وعندما تجري جراحة تجميل الانف من داخل الانف، لا تترك الجراحة أثراً ملحوظاً، اما في الاسلوب المفتوح التقليدي، فإن الندبات الصغيرة بين فتحتي الأنف عادةً ما تكون شديدة الصغر، وقد تستغرق مدة تصل الى عام حتى تظهر الآثار الكاملة لإجراء الجراحة.

أسئلة شائــعة

هل يمكن إجراء عملية تجميل للأنف لأي مريض؟

طالما إنه توجد شكوى محدده من منطقة ما من الأنف يمكن تحسينها جراحياً فإنه لا يوجد ما يمنع من إجراء العملية الجراحية.

هل يمكن إجراء عملية تجميل الأنف في نفس توقيت عملية لعلاج مشكلة وظيفية بالأنف؟

هذا يعتمد على نوعية العمليتين فمثلاً إذا كانت المشكلة الوظيفية هي إنسداد بالأنف وضيق بالتنفس نتيجة أعوجاج الحاجز الأنفي مع وجود أعوجاج ظاهري يؤثر على الشكل الجمالي فإنه لا يوجد تعارض بين إجراء كلتا العمليتين ، أما إذا كان الإصلاح الوظيفي يحتاج إجراء جراحي للأجزاء الداخلية مع احتمال وضع حشو كبير بما يتعارض مع عملية تجميل دقيقة لطرف الأنف فإنه لا يصلح إجراء العمليتين معاً وعندها يتم إجراء العملية على مرحلتين مرحلة وظيفية ومرحلة جمالية.

وهل تتم العملية تحت مخدر موضعي أو مخدر عام؟

يمكن إجراء العمليات البسيطة تحت مخدر موضعي مع إعطاء المريض أدوية مهدئة أما في الحالات الأكبر فهي تحتاج لمخدر عام

هل يمكن إجراء عملية تجميل الأنف مع عمليات أخرى ؟

هذا يمكن إن لم يكن هناك تعارض فى الصحة العامة للمريض أو الآثار الناتجة عن كلتا العمليتين فمثلاً يمكن إجراء شفط دهون مع تجميل الأنف ولكن لا يمكن إجراء عملية تجميل الجفون مع عملية تجميل الأنف حيث أن الكدمات التي يمكن أن تنتج عن إعادة هيكلة الجزء العظمي من الأنف يمكن أن تمتد إلى الجفون مما قد يؤدي إلى إحداث آثار سلبية على عملية شد الجفون.

هل يستخدم حشو داخلي في عمليات تجميل الأنف ؟

في جميع الحالات يتم وضع شريط خفيف لإمتصاص ما قد يخرج من قطرات دم بعد العملية ويتم رفعه بعد يوم أو يومين بحسب نوع العملية.

وماذا عن الجبيرة الخارجية؟

يتم وضع جبيرة خارجية للحالات التي نتعامل فيها جراحياً مع هيكل الأنف وتترك هذه الجبيرة لمدة عشرة أيام بعد العملية.

ومتى يمكن للمريض إستعادة نشاطه المعتاد ؟

يتم إستعادة النشاط المعتاد تدريجياً (بعد 48 ساعة من إجراء العملية) مع وجود الجبيرة الخارجية ويمكن مزاولة النشاط الرياضي بعد فترة لا تقل عن 3 أسابيع بعد إتمام العملية.

ومتى يستقر وضع الأنف على النتيجة النهائية للعملية ؟

قد تحدث بعض التغيرات الثانوية للأنف في الفترة التي تعقب العملية وتستقر هذه التغييرات بعد فترة تتراوح ما بين ستة أشهر إلى سنة من تاريخ العملية.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 05/04/2009

http://eed-clinic2009.akbarmontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى